السبت، 31 ديسمبر 2011

على قلب رجل واحد


بقلم حسن سعد حسن


قلنا الدستور أولاً فلم يستمع أحد لذلكوذهبنا إلى الاستفتاء فوجد نا بعض التيارات استغلت الاستفتا ء بصورة لا تقبل من كلعاقل وخرج الاستفتاء عن مضمونة.
ما نحن فيه لأ ننا نسير عكس العقل ومخالفينلكل قواعد بناء الدولة فالعقل أن يكون الدستور أولاً لأنه العقد الاجتماعى للدولة.
والدستور لا تضعه الأغلبية كما تظن بعضالتيارات لماذا؟
لأن الأغلبية متغيرة والدستور ثا بت فمنأغلبية اليوم هو أقلية غداً فهل معنى هذا تبعاً لمنطقهم أنه كلما تغيرت الأغلبيةغيرنا الدستور ؟! (حاجة غريبة ).
عموماً فقد ا نتهى الجدال فى ذلك ولن يفيدوأصبحت الا نتخا با ت قا ب قوسين أو أدنى فعلينا جميعاً الذهاب إلى صناديقالاقتراع ،وتصحيح هذا الخطأ بالدقة فى اختيار النواب، والقوائم، وعلينا أن نحكم عقولناولانحكم عواطفنا ،ونختار النائب السياسى القادر على لعب دور فى تلك المرحلةالخطيرة فى حياة مصر نختار النائب الفاهم للقوانين والتشريعات ولا مكان لنا ئبالمخدرات، والتأشيرات وغيره  لأن البرلما نالقادم هو الذى سيكون له الدور الأهم فى وضع دستور مصر القادم ويضع مصر فى مصافالدول الديمقراطية المتحضرة.
علينا أن نذهب جميعاً إلى لجان الانتخاب،وهدفنا مصر ومصلحة مصر قبل أى فصيل سياسى أو حزب سياسى .
علينا أن نذهب رغم الصعاب التى نحياها.
إن مصر تحتاج منا جميعاً فى تلك الأيام أننكون على قلب رجل واحد ولا فرصة للإ نقسام وترك الخلاف جا نباً،والبعد عن استغلالالمواقف والانتهازية السياسية والتلاعب بمشاعر المواطن وعواطفه
 فلوضاعت مصر هلكنا جميعاً ولن نجد أرضاً نقف عليها لنختلف.
مصر تصنع التاريخ الاّن فإما ذكر كم التاريخبخير أو نسب إليكم ضياع مصر
وستبقى مصر بمشيئة الله تعالى خالدة وعزيزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موسوعه حكم مصر من بداية عهد الفراعنة https://youtu.be/jJ